أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه قتل عدداً من "المسلحين" يوم أمس السبت في جنوب سوريا. وجاء في بيان له: "أمس (السبت)، قضى جنود الجيش الإسرائيلي على عدد من المسلحين في المنطقة الأمنية جنوب سوريا".

ويحتل الجيش الإسرائيلي ما يسميه "المنطقة الأمنية" في جنوب سوريا منذ أواخر عام 2024، وأكد أنه سيبقى هناك "لإزالة أي تهديد للمدنيين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس خلال حفل تخريج في أكاديمية عسكرية الخميس الفائت: "علينا أن نبقى في المنطقة الأمنية في لبنان، وفي سوريا، وفي غزة، وليس لفترة محدودة، من أجل الدفاع عن سكاننا ومجتمعاتنا".