أعلن برشلونة ضم حمزة عبد الكريم مهاجم منتخب مصر الشاب بعقد لمدة 3 سنوات بعد تفعيل بند الشراء في عقد استعارته من النادي الأهلي المصري.

وكان عبد الكريم، قد انضم إلى النادي الكاتالوني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة، وبعد تألقه بتسجيل 6 أهداف في 11 مباراة مع فريق برشلونة تحت 19 عاما، تم تفعيل خيار الشراء.

ويستمر المهاجم البالغ 18 عاما في برشلونة حتى 30 يونيو 2029، ولم يكشف برشلونة عن القيمة المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام إسبانية قدّرتها بنحو 1.5 مليون يورو.

وكان العملاق الكاتالوني قد عزز أخيرا خطه الهجومي بالتعاقد مع المهاجم الإنجليزي أنتوني غوردون قادما من نيوكاسل مقابل 70 مليون يورو ، إضافة إلى 10 ملايين يورو كحوافز.

وأتاحت البداية القوية لعبد الكريم بقميص برشلونة فرصة الظهور على الساحة الدولية، بعدما استدعاه مدرب منتخب مصر حسام حسن إلى قائمة "الفراعنة" المشاركة في كأس العالم 2026.

وشارك المهاجم الشاب في أول مباراتين لمنتخب بلاده في البطولة، أمام بلجيكا التي انتهت بالتعادل 1-1، ثم أمام نيوزيلندا والتي فازت بها مصر 3-1، كبديل في الشوط الثاني.

وبحسب عدة تقارير إعلامية كاتالونية، فإن مدرب برشلونة الألماني هانزي فليك يعتزم منح عبد الكريم فرصة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، تمهيدا لاحتمال ترقيته إلى الفريق الأول، خصوصا بعد رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.