أمن‎

هل ضربت إيران "هدفها الأول"؟

نشر

.

AP

بطائرة هليكوبتر، أنزل الحرس الثوري الإيراني قوات الكوماندوز على سفينة حاويات مرتبطة بإسرائيل قرب مضيق هرمز، لينشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري مباشرة بيانا يحذر فيه إيران من "عواقب التصعيد".

وأعلنت القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني أنها احتجزت، السبت، ناقلة حاويات "مرتبطة بإسرائيل" قرب مضيق هرمز على ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، إرنا.

وأضافت الوكالة "احتجزت القوة البحرية الخاصة ناقلة الحاويات إم سي اس أريس" خلال "عملية نفذتها مروحية قرب مضيق هرمز" موضحة أن السفينة "ترفع العلم البرتغالي وتديرها شركة زودياك التي يملكها الإسرائيلي إيال عوفر" و"تم اقتيادها إلى المياه الإقليمية" الإيرانية.

ويترقب العالم ردا إيرانيا على هجوم، اتُّهمت فيه إسرائيل، استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق و قتل 7 عناصر من الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابطان كبيران أول أبريل.

وكان موقع تايمز أوف إسرائيل، نقل عن تقرير، أن الولايات المتحدة تتوقع أن تضرب إيران أهدافا عدة في إسرائيل وخارجها ردا على استهداف القنصلية. فماذا نعرف عن استهداف السفينة؟ ومن يملكها؟ وماذا قالت إيران؟ وما هو أول رد فعل إسرائيلي؟

اعرف أكثر

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة